إختتام مبادرة البلد للكل

إختتم نادي جبل النار بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية مبادرة “البلد للكل” التي تهدف الى تعزيز التعايش ونشر الوعي حول أهمية توافر اجواء المودة والمحبة بين سكان مدينة نابلس.

ضمت المبادرة 100 متطوع/ة في الورش التوعوية للشباب والمراهين والاطفال لتعزيز مفهوم التعايش ونبذ الكراهية.

قال ضياء جرار المدير التنفيذي للنادي أن فكرة المبادرة تقوم على أهل نابلس المتنوعين بين التنوع الديني ما بين سامري ومسلم ومسيحي والتنوع السياسي الحزبي والتنوع في مكان السكن ما بين قرية ومخيم ومدينة، وكل هذا التنوع موجود بشكل واضح في المجتمع النابلسي.

وأضاف جرار أن هذه المبادرة جاءت لتعكس صورة نابلس الجميلة، ولتذكير شباب نابلس والجيل الصاعد والأطفال ليحافظوا على هذا النسيج القوي، ولدعم فكرة أن نابلس موحدة في كل هذه الاختلافات .

وانطلقت فعاليات ميدانية في البلد القديمة بمشاركة أكثر من 130 متطوع/ة من مختلف الفئات العمرية، وضمت المبادرة أنشطة مختلفة تكللت بمجموعات تأتي من الحارات المختلفة في البلدة القديمة وصولاً الى باب الساحة ، وكل مجموعة تقوم بعمل بعرض حول نوع من أنواع الاختلاف التي تمثلت بالإختلاف السياسي، والديني، والعرقي، والطبقي، وإختتمت المبادرة بإنتاج فيديوهات مرئية متنوعة عن الأختلافات ضمن حملة توعوية الكترونية أطلقها النادي.

عن admin

شاهد أيضاً

اطلاق المرحلة الأولى من مشروع “جاهزات”

ضمن إطار مشروع جاهزات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي والذي ينفذ من قبل نادي جبل النار وبالشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *