حفل تخريج طلبة برنامج تدريب المهارات الحياتية والريادية ومتطوعي مبادرة صحتي كنزي

أقام نادي جبل النار يوم الخميس بتاريخ ١٧-٢-٢٠٢٢م حفل تخريج الدفعة الأخيرة من برنامج تدريب المهارات الحياتية والريادية، ومتطوعي مبادرة صحتي كنزي ضمن مشروع نجاحها المنفذ بالشراكة مع مركز العمل التنموي – معاً.
بدأ الحفل بالترحيب بالحضور والهيئة الإدارية لنادي جبل النار، وتخلل الحفل تلاوة القرآن الكريم والسلام الوطني ، وعرض الدبكة الشعبية من فرقة النادي .
وقال ضرار طوقان رئيس نادي جبل النار خلال كلمته بالحفل أن النادي يسعى دائماً إلى تطوير قدرات ومهارات الشباب ، والهيئة الإدارية تدعم الجهود المنفذة في جبل النار.
وأكد ضياء جرار المدير التنفيذي أن النادي دائماً مفتوح أمام جميع الفئات العمرية للاستفادة من الأنشطة والبرامج التي يقدمها النادي، ونحن نسعى دائماً لتطوير قدرات الشباب وتمكينهم إجتماعياً وإقتصادياً .
واستهدف برنامج تدريب المهارات الحياتية والريادية الفتيات من عمر ١٤-١٧عاماً ، وعمل بشكل أساسي على جزئين الأول المهارات الحياتية لتعليم المشاركات من خلاله مهارات الاتصال والتواصل، والقيادة، والعمل الإجتماعي، ومهارة حل المشكلات.
والجزء الثاني المهارات الريادية المجتمعية، وتعريف الفتيات مفهوم الريادة المجتمعية، وكيف تتم كتابة المبادرة وصياغة أهدافها، وكيفية عمل موازنة وميزانية للمبادرة الذين سيخرجون بها .
ومن جانبها أشارت سمية حماد منسقة مشروع نجاحها إلى الجهود الحثيثة التي بذلها النادي من خلال المشروع لصقل مهارات الفتيات وتعزيز قدراتهم، من خلال مدربين وإخصائيين متمرسين في المهارات الحياتية والريادية .
وفي ختام الحفل تم تخريج ١٢٠ فتاة من تدريب تطوير المهارات الحياتية والريادية، وتكريم منسقة مشروع نجاحها الأستاذة سمية حماد، وتخريج متطوعي مبادرة صحتي كنزي ، وتكريم البعض من الشخصيات التي ساهمت في إنجاح المبادرة.

ومن الجدير بالذكر أن نادي جبل النار خلال عام 2021، خرج ما يقارب 880 فتاة من الفئة العمرية 14- 17 عام في تدريب تطوير المهارات الحياتية والريادية، و220 شابة من الفئة العمرية 19-29 عام في مجال الريادة الإقتصادية.

عن admin

شاهد أيضاً

اطلاق المرحلة الأولى من مشروع “جاهزات”

ضمن إطار مشروع جاهزات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي والذي ينفذ من قبل نادي جبل النار وبالشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *