ضمن فعاليات أكتوبر الوردي، نادي جبل النار يُنظم يوماً علمياً وترفيهياً حول سرطان الثدي

نظم نادي جبل النار اليوم الاثنين، يوماً علمياً حول سرطان الثدي تتخلله أنشطة ترفيهية بالتعاون مع نادي Sport Clinic، وذلك ضمن فعاليات النادي للاحتفال بأكتوبر الوردي.

وأشاد المدير التنفيذي للنادي ضياء جرار الفعالية التي نُظمت بالتعاون المشترك ما بين النادي ونادي Sport Clinic، مؤكدًا دور التشخيص المبكر للإصابة بصفته الطريق الأسلم للعلاج، ومشيداً إلى ضرورة دعم الأهل والمجتمع للمصابات؛ لأن الدعم النفسي جزء من العلاج وطريق للشفاء، كما وتقدم بالشكر لكل من ساهم وشارك في نشر التوعية.

حيث أُقيمت فعالية أكتوبر الوردي بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية حول مرض سرطان الثدي، حيث قَدمت نخبة من طالبات الطب من جامعة النجاح الوطنية محاضرةً توعوية عن سرطان الثدي، استعرضن خلالها علاماته وعوامل الاصابة بالمرض وأعراضه، وطرق الفحص المبكر والعلاج بمختلف مراحله إلى جانب تقديم نصائح عامة للسيدات من أجل تجنب الإصابة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إجراء الفحوص الدورية الذاتية والفحوص السريرية .

وفيما يتعلق بجانب التغذية والصحة، ولأهمية النظام الغذائي الذي يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على الصحة وتجنب الإصابة بسرطان الثدي، تحدث المدرب محمد الريان عن فوائد التغذية كونها عامل مساهم في الوقاية من الإصابة بالمرض، وتناول في حديثه أيضاً عن الأغذية التي يجب تجنبها عند الاصابة بالمرض، وأكد على أهمية اتباع نظام غذائي وما له من فوائد عديدة في التقليل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي.

وتخلل الافتتاح فقرة رياضية تقدمها المُدرِبة المختصة هبة الدلال، للتأكيد على أهمية الرياضة ومساهمتها في الوقاية من نسب الإصابة بالأمراض بشكل عام، وبمرض سرطان الثدي بشكل خاص.

وتأتي هذه الحملة ضمن مساعي نادي جبل النار لتنفيذ الحملات والمشاريع التي تُعنى بالقطاع الصحي خاصة، من أجل تسخير الإمكانيات للارتقاء بالقطاع وحفظ صحة الأفراد، ونشر الوعي حولها بين فئات المجتمع كافة.

عن admin

شاهد أيضاً

اطلاق المرحلة الأولى من مشروع “جاهزات”

ضمن إطار مشروع جاهزات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي والذي ينفذ من قبل نادي جبل النار وبالشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *