نادي جبل النار يطلق برنامج جاهزات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي

استكمالًا لمشاريع التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفتيات والشابات في فلسطين، أعلن نادي جبل النار عن إطلاق برنامج جديد من نوعه تحت عنوان (جاهزات)، والذي يسعى بشكل اساسي لتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وبناء وتطوير القدرات الفنية والمادية للمؤسسة والشركاء في مجالات الدعم الإجتماعي والإقتصادي.

يشمل برنامج جاهزات على عدد من التدريبات المكثفة بمجالات متعددة ومتخصصة في بيئة الأعمال، وريادة الأعمال التجارية و الريادة المجتمعية، وسوف تنفذ أنشطة البرنامج في عدد من المحافظات، منها: نابلس، جنين، طولكرم، قلقيلية، وطوباس، مع التركيز بالعمل على الفئات العمرية المختلفة من الشابات.

وفي ذات السياق سيعمل البرنامج في مدة عامين على عدد من التدريبات التي سوف تأهلهم للانخراط في سوق العمل عبر تمكينهم في العديد من المهارات الحياتية والتسويقية اللازمة لتطوير مشاريعهم الفردية المدرة للدخل، ومن جانب آخر سوف يعمل على التمكين الاجتماعي، و تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطوير مهاراتهم الحياتية، مما يساعدهم في تحسين علاقتهم مع المجتمع المحيط بهن ،بالإضافة لتعزيز فرصهم في لعب أدوار مستقبلية مؤثرة داخل المجتمعات المحلية.

يذكر أن هذا البرنامج منفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية Global communities, بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

عن admin

شاهد أيضاً

اطلاق المرحلة الأولى من مشروع “جاهزات”

ضمن إطار مشروع جاهزات للتمكين الاقتصادي والاجتماعي والذي ينفذ من قبل نادي جبل النار وبالشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *